صيانة المراوح الكهربائية

صيانة المراوح الكهربية

ترتفع درجة الحرارة في فصل الصيف بشكل عالي مما يدعو للحاجة إلى صيانة المراوح الكهربائية لدى البعض، والذين تتسبب لهم هذه الأعطال في عدم القدرة على ممارسة الحياة اليومية بدون دون استخدام المروحة الكهربائية، ولكن في بعض الأحيان قد يؤدي كثرة استخدامها إلى مرحلة العطل في أجزائها الداخلية وتحتاج إلى صيانة حتى تعمل بشكل جيد وبكفاءة عالية ولا يحدث لها أعطال.

إصلاح مراوح كهربائية

 

هناك أنواع كثير ومختلفة من المراوح الكهربائية وتختلف كل واحدة عن الأخرى في حاجتها إلى صيانة المراوح الكهربائية، كما تختلف قطع الغيار بداخلها، هناك مروحة سقف، مروحة مكتب، مروحة حائط، مروحة عمودية، مروحة بوكس إستاند،مراوح أرضية ومروحة البرج. 

كل هذه أشكال مختلفة من المروحة يتم استخدام كل نوع منهم بهدف معين وشكل معين، وتعمل على توفير التهوية الجيدة للأشخاص المتواجدين في المكان وتخفيف درجة الحرارة المرتفعة، ولكن بداخل كل مروحة تختلف قطع الغيار التي تحتاج إلى تغيير في حال تعطلها. 

خدمة صيانة المراوح الكهربائية 

 

يبحث الكثير من الأشخاص للوصول إلى أفضل شركة صيانة المراوح الكهربائية لضمان عمل المروحة الخاصة به بشكل عالي الكفاءة، سواء كانت سقف أو ستاند أو برج ويتم إصلاحها بدقة عالية، ولقد نالت شركة الخبراء على ثقة الكثير من العملاء بفضل ما تمتلكه من الخبرة والكفاءة لسنوات طويلة في إصلاح الأجهزة المنزلية، وتتضمن الشركة الخاصة بصيانة المراوح الكهربائية لعملائها عدة مزايا، منها:

توفير قطع غيار

قطع الغيار التي يوجد عليها ضمان حتى تكتسب ثقة العميل، وأسعارها المناسبة لعملائها بالإضافة إلى تميزها بضمان الاستخدام الممتد لأمد طويل.

فريق العمل

تتميز الشركة بفريق عمل متدرب ومتخصص، وقادر على أن يتم إصلاح المروحة الكهربائية لدى منزل العميل دون ترحيلها إلى مقر الشركة.

أسعار متوسطة

أسعار الشركة مناسبة جدًا ولكن قد تختلف التكلفة من مروحة إلى أخرى، كما يتم توفير الكثير من العروض والخصومات طوال أيام السنة.

تصليح مراوح كهربائية منزلية 

 

يحتاج الكثير بالمنزل إلى وجود المراوح الكهربائية بسبب تغيير المناخ، ويتسبب إهلاك المروحة في الاستخدام اليومي بجعلها تحتاج إلى صيانة المراوح الكهربائية أو صيانة وقائية حتى لا يذهب الأمر إلى تلف قطعة أساسية أو صيانة دورية للمروحة. 

تختلف أنواع قطع الغيار الأصلية بسبب اختلاف نوع شركة المروحة المصنعة لها، ويوجد شركات عديدة للمراوح، منها شركة توشيبا، تورنيدو، فريش، كينوود وبلاك اند ديكر وغيرها، وتختلف الأنواع في الصيانة وفي السعر بسبب فريق أسعار قطع الغيار. 

أعطال شائعة في المراوح الكهربائية 

 

تحدث أعطال متشابهة ومتكررة مع كل أنواع المراوح الكهربائية والتي تجعلها تحتاج إلى صيانة المراوح الكهربائية بشكل دوري، ومن أشهر هذه المشكلات هو اهتزاز مروحة السقف والشعور أنها ستسقط، كما قد تدور بشكل بطيء أو لا تعمل نهائيًا.

كما قد يتسبب تلف البلي الخاص بها في تلف المروحة، وتحتاج في هذه المرحلة إلى تشحيمها لتجنب خروج أصوات مزعجة أو رائحة دخان أو شدة سخونة الموتور، وتعُد هذه مشكلات المراوح التي قد تحدث مع الكثير من الناس لذلك يجب عمل صيانة وقائية كل مدة من الزمن حتى لا تحدث أعطال قوية تؤدي لتكلفة كبيرة بالمال. 

image 2024 07 30T235402.060

كيفية صيانة المراوح الكهربائية؟

 

هناك خطوات عديدة لإصلاح وعمل صيانة المراوح الكهربائية حتى لا تتعطل بشكل متكرر، وفيما يلي هذه الخطوات:

  1. يتم فك الواقي الذي يوجد على المروحة في الجزء الأمامي. 
  2. إزالة الدىنامو من الجزء الخلفي والنظر على الجلبة والتي تقع على محرك الدىنامو.
  3. تجربة حركة الاهتزاز للجلبة يمينًا ويسارًا، وإذا كانت الجلبة فضفاضة فمعنى ذلك أن البطانة تهالكت. 
  4. في هذه الحالة يتم استبدال الجزء التالف وتثبيت البطانة لمحرك الدىنامو.
  5. ثم تنظيف محرك وقطع غيار المروحة، ويتسبب التراب في إعاقة الحركة بشكل كبير ويسبب أعطال. 
  6. يتم غسل ريش المروحة وغسل الواقي بشكل جيد حتى تصبح قادرة على توزيع الهواء بشكل متساوي وجيد، وأيضًا يجب تنظيف المحرك بشكل دقيق. 
  7. إعادة تركيب المروحة والواقي للمحرك، والذي يتم وضعه خلف المروحة.
  8. يفضل أن يتم وضع وقت استراحة للمروحة للمساعدة على تبريد الموتور.

فحص وصيانة المراوح الكهربائية 

 

لابد من حين إلى أخر عمل فحص وصيانة المراوح الكهربائية، بالإضافة إلى عمل فحوصات للأسلاك الكهربائية والوصلات، وصيانة أجزاء المروحة والتأكد من عدم وجود أي شرخ أو كسر. 

لعمل صيانة من قبل خدمة العملاء للمراوح يمكن الاتصال على خدمة العملاء أو الخط الساخن، وتتلقى خدمة العملاء المكالمة وتبدأ بمعرفة البيانات الخاصة بالعميل لتحديد وقت زيارة فريق المعاينة إلى مكان المروحة. 

يتم تحديد موعد مناسب مع وقت العميل، وتكون الخطوة الأخيرة هي توجه مندوب الصيانة إلى منزل العميل وحل مشكلة المروحة وعمل الصيانة لها، وتتميز الشركة بأفضل معدات وأجهزة كهربائية مستخدمة لحل مشكلات المراوح وقطع الغيار المستوردة، ويتوفر عليها ضمان لمدة أو عام أو عامين.

يجب الانتباه إلى أن المدة الزمنية للضمان تختلف على حسب قطعة الغيار، وتكون قطعة الغيار بسعر مخفض في بعض الأحيان عن سعر قطع الغيار في السوق ويتوفر لدى الشركة الكثير منها بأسعار مميزة وملفتة للانتباه، كما أن الشركة تعمل جاهدة لكسب ثقة العميل حتى يتم التعامل مرة أخرى وتسعى أن تصل إلى العالمية بمميزاتها وخدماتها التي تحرص من خلالها على إرضاء جميع العملاء. 

صيانة مراوح كهربائية بكفاءة 

يحرص البعض على القيام بمهمة صيانة المراوح الكهربائية من وقت إلى آخر للمحافظة على العمر الاستهلاكي للمراوح، وقد تحتاج المروحة إلى قطع غيار وتكون التكلفة مرتفعة على العميل ولكن هناك بعض الخطوات لعمل صيانة للمروحة. 

فك قطع المروحة وتنظيفها من الغبار وإلقاء النظر على الجلبة والنظر على قطع المروحة هل سليمة أم بها شرخ، ويتم ذلك على فترات زمنية متقاربة نوعًا ما، كما يجب فحص السرعة لدى المروحة الكهربائية والتأكد من أن سرعة كل مروحة تعمل بشكل جيد وأن سلك الكهرباء لدى المروحة يعمل بشكل ممتاز وجيد، بالإضافة إلى فحص مفتاح التشغيل والتأكد بأنه يعمل. 

يجب التحقق هل المروحة على سطح مستوي أم لا، يتم ذلك من خلال اختبار وضع المروحة، ويتسبب وجودها على وضع غير ثابت ومائل بالكثير من المشاكل، كما يجب تجنب تشغيل المروحة بمكان يوجد به ماء حتى لا يحدث ماس كهربائي يؤدي إلى اندلاع الحريق، ويرجى الابتعاد عن أماكن الحرارة المرتفعة. 

صيانة المراوح الكهربية

كيفية اختيار افضل شركة صيانة المراوح الكهربائية؟

 

من المهم البحث عن أفضل شركة صيانة المراوح الكهربائية، بسبب أن صيانة المراوح أمر ليس بسهل ويجب ترك هذه المهمة للمختصين لتجنب حدوث عطل أكبر، وفيما يلي مجموعة من النصائح حول ذلك:

سمعة الشركة

يجب اختيار أفضل شركة من حيث السمعة والتعامل المسبق مع الأخريين ومعرفة تجاربهم هل كانت تجربة مميزة أم تجربة سيئة ولن يحدث تعامل مرة أخرى. 

الخبرة والأدوات

يجب معرفة أنواع قطع الغيار والمعدات التي تعمل بها الشركة من الممكن أن تكون غير أصلية أم لا، ومعرفة إذا كان فريق العمل مختص ولديه خبرة في الصيانة من خلال شهادات الخبرة والدراسة. 

كل هذه قد تبدو أمور صغيرة ولكنها مهمة جدًا وتتسبب في حدوث فروقات بشكل كبير في حل المشكلة، وأيضًا توفر الكثير على صاحب المروحة الكهربائية من حيث التكلفة والقلق والحصول على حلول جذرية.

الضمانات

يجب التأكد من وجود ورق ضمان على قطع الغيار الجديدة التي تقوم الشركة باستبدالها أم لا، وهل هذه القطعة تتماشى مع المروحة الكهربائية ونوعها حتى يطمئن العميل.

فرق الأسعار

معرفة فرق الأسعار بين الشركات وعلى أي أساس يتم تحديد الأفضل في السعر والأدوات المستخدمة والخامات والمعدات وفريق العمل قبل قرار أن يقوم العميل بعمل صيانة لدىهم طبعًا مع السؤال عن سمعة الشركة. 

 

الخاتمة

 

 

كانت هذه مجموعة من المعلومات الهامة للغاية والتي يجب مراجعتها وإلقاء النظر على أكثر النقاط أهمية فيها لتفيد العملاء، وذلك أثناء عمل الصيانة لدى شركة صيانة المراوح الكهربائية شركة الخبراء، إذا كنت بالفعل ترغب في الحصول على قطع غيار أصلية لأي جهاز يمكنك التواصل معنا على الفور

 

الأسئلة الشائعة

 

ماهي العلامات التي تشير إلى أن المروحة الكهربائية تحتاج إلى صيانة؟ 

هناك العديد من العلامات مثل أنها تصدر صوت مزعج وظهور رائحة دخان. 

كيف يمكنني معرفة إذا كانت المروحة الكهربائية تحتاج إلى إصلاح؟ 

ظهور علامات في سلك الطاقة تدل أنه لا يعمل أو زر التشغيل والسرعات المختلفة لا تعمل جيدًا. 

كم تكلفة صيانة مروحة كهربائية؟

تختلف التكلفة على حسب نوع الصيانة والعطل ونوع المروحة. 

ماهي المشاكل الشائعة التي قد تواجهها مع المرواح الكهربائية؟ 

تحدث الكثير من المشكلات للمراوح الكهربائية، مثل تعطل الموتور أو حدوث كسر في المروحة أو فقدان البلي.



خدمات شركة الخبراء لصيانة الأجهزة المنزلية

صيانة ثلاجات بجميع أنواعها.

صيانة الغسالات بجميع أنواعها.

صيانة تكييفات بجميع أنواعها.

صيانة السخانات بجميع أنواعها.

موقع الشركة

مقرالشركة شارع البطل، المقطم، محافظة القاهرة‬

ساعات العمل

من الساعة 9 صباحا الى الساعة 10 مساءً أيام العمل 7 أيام الأسبوع + متوفر لدينا خدمة الصيانة

خدمة العملاء

01211886081

مرحبًا.. هل يمكنني تسجيل بلاغ صيانة؟
تواصل معنا على الوتس اب
Scan the code
مرحبًا.. هل يمكنني تسجيل بلاغ صيانة؟